خمسة وعشرون درسا تعلمتها من السكري

 

  1. علمني السكري ان الدنيا لا تساوي 5 جم جلوكوز  أي والله 5 جم جلوكوز!! – سكر دم الطبيعي هو جم واحد لكل لتر من دم الجسم – لو زاد جرامين أو ثلاث في كل لتر تحدث مضاعفات لا قبل لأحد بها – سبحان الحي الذي لا يموت فقط من 5 الى 10 جم جلوكوز لكل لتر كفيلين بقتل أي إنسان قتلا بطيئا أو سريعا!!
  2. علمنى السكري أن ما حك جلدك مثل ظفرك خاصة في الأمراض التي يمكن التعايش معها..
  3. علمني السكري ألا أثق في المنظومة الطبية إلا عندما أقرأ وأبحث وأتحرى بنفسي وكلما قرأت وتوغلت أيقنت أنني لا يجب أن أثق في المنظومة الطبية في كثير من الأمراض وليس السكري فقط – كأمراض كالغدة الدرقية مثلا وإرتفاع الكولسترول والفتاق (مشاكل الشبكة اللانهائية)….
  4. علمني السكري أن معظم إخصائيي التغذية الذين يتعاملون مع السكري لا يفهمون أي شيء عن التغذية السليمة للسكري ولغير السكري – للأسف كل العلم على قديمه.
  5. علمني السكري أن الأنسولين ليس شرا يجب الأبتعاد عنه بل هو نعمة لولا وجودها لمات كثيرون .
  6. علمني السكري أن مد يد العون للغير بالعلم والمساندة نعمة كبرى وسعادة لا يحسها إلا من جربها.
  7. علمني السكري أن الشعوب العربية لا تقرأ وتستسهل الحصول على المعلومة للأسف إلا من رحم ربي.
  8. علمني السكري أننا لا نحترم نقل العلم بالإشارة لكاتبه أو قائله بل نستسهل السرقة وننسبها لأنفسنا.. شيء مؤلم..
  9. علمنى السكري أن الطعام ليس غاية نسعى إليها ثلاث مرات يوميا بل وسيلة لنعيش وأن الثلاث وجبات يوميا هو وهم وكذبة كبيرة ومن الممكن جدا أن تعيش بوجبة واحدة يوميا أو دون وجبات يومية على الإطلاق.
  10. علمني السكري أن الصيام جائز جدا بل وواجب وفيد جدا للسكريين – عكس ما يقوله أغلب الأطباء للأسف نتيجة لممارسات فاشلة أو أدوية خاطئة لا يعرفون غيرها – يكتبونها للسكريين تسبب الهبوط لهؤلاء المساكين السكريين إن لم يأكلوا ليغطوا هذه الجرعات الصناعية التي يكتبونها لهم – جرعات أنسولين ثابتة يصفونها ليغطوا بها جهلهم بالذي هو من المفترض أن يعرفوه من مهارات استخدام انسولين ومعاملات وغيره تكلمت عنها كثيرا – وبكل سهولة يقولون أن السكري لا يجوز أن يصوم… وأتكلم هنا عن صيام شرعي أو غير شرعي كالصيام المتقطع مع الشرب.
  11. علمني السكري أن الصيام هو أفيد شيء من الممكن أن يفعله السكري وغير السكري لتنظيف جسمه ِapoptosis and Autophagy بل وللوقاية من السرطان وغيره من الأمراض الفتاكة حتو وإن كان صياما مع شرب مياه أو سوائل خالية من السعرات..
  12. علمنى السكري ألا أستصغر أحدا أو أحكم على أحد بشكله أو بحجمه فما يفعله البنكرياس يستغرق مني 24 ساعة يوميا 365 يوما في العام لأأقلده ومع ذلك لا أستطيع أن أضاهي ربع عمله..
  13. علمني السكري أنه الإسراف في أي شيء ضار حتى ولو كان حلوا
  14. علمني السكري أن الخبز هو سكر محض وأنه يرفع سكر دمي أعلى وأسرع من السكر الأبيض نفسه..
  15. علمني السكري أن أمراض السكري هي مرتع للدجالين والأفاقين أصحاب العلاج بالبصل والكزبرة والحلبة ومنقوع البامية بل بقطع المعدة والأمعاء ممن يسمون أنفسهم أطباء..
  16. علمني السكري أنه لا شفاء منه حاليا بل إدارة للسكري فقط وأن مافيا الأدوية طاغية ولربما لن تسمح بذلك في القريب العاجل إلى أن يقضي الله أمرا كان مفعولا..
  17. علمني السكري أن لا مُسَلَّمْ به أبدا فلا طبيب يفهم كل شيء اترك نفسي له هكذا ولا دواء مضمون مئة بالمئة ولا إخصائي تغذية ما يقوله يجب إتباعه حرفيا ولا نظام أكل يصلح لكل الناس..
  18. علمني سكري أن الفيصل والحكم بيني وبين أي نظام أو طبيب أو كتاب أو إخصائي تغذية هو جهاز قياس سكر دمي فقط…
  19. علمني سكري أن أي طبيب لا يتقبل النقاش ويتكبر على العلم ويحصر العلم فقط فيما درسه فقط هو طبيب يجب تركه فورا وحالا.. علمني سكري أن السبب في المضاعفات ليس السكري بل سوء وضعف التحكم بالسكري…
  20. علمني سكري أن أحترم أطباء وعلماء مثل د. برنستين وغيره ممن كتبوا وعلموا وفهموا ماذا تعني كلمة ضبط سكر الدم.
  21. علمني سكري أن نظام الأكل الصحيح هو ما يحقق معدل سكر دم وكولسترول طبيعيين… مهما أفتوك الناس وأفتوك.
  22. علمني سكري أن معدل سكر الدم الطبيعي هو بين 80 و 110 كل الوقت … نعم هو كذلك.. وأن هذا فقط هو ضمان العيش بسلام مع علمني السكري أن كل البيت يجب أن يأكل نفس الطعام وليس السكري وحده لأن الطعام الذي يحقق سكر دم طبيعي هو صحي للجميع وليس للسكريين فقط..
  23. علمني السكري أن السكري والسمنة هو داء عالمي آخذ في الأزدياد بصورة مفرطة وإن لم ننتبه لما نأكل ستزداد الأزضاع سوءا..وما أراه من حدوث سكري النوع الثاني لأطفال ما بين العشرة والعشرين عاما لهو شيء مرعب و معظم هذا نتيجة للوزن الزائد والحمل اللانهائي على اجسادهم مما يأكلون.
  24. علمني السكري أن هناك الكثيرين سكريين ولكن لا يعلمون … حلل سكر دمك بعد الأكل بساعة لتعرف (إن كنت تأكل أرز أو خبز أو سكر).
  25. علمني السكري أنك إن لم تحترمه سيفعل بك الأفاعيل… وإن أحترمته فستعيش أفضل من كثيرين غير سكريين

7 أفكار على ”خمسة وعشرون درسا تعلمتها من السكري

    1. غير معروف

      كلامك مقنع جدا .. انا سكرية حديثا بعد فاجعة دمرت البنكرياس .. اؤكد ان الانسان هو طبيب نفسه ومعالجها وان المعدة بيت الداء وان كثر الطعام ونوعيته هي السبب الاول في هذا المرض ..مراقبة جسم الانسان بدنيا ونفسيا هي الميزان والارادة هي المحور والقاعدة . اشكرك على الصراحة والتحليل الدقيق وتعرية بعض المتاجرين بالحياة .

      Liked by 1 person

  1. emadfarag738

    المهندس الجليل م. أحمد عفيفي انا من ساكني شبرا مصر دخت على النت والمكتبات اللي حضرتك كاتبها لشراء الكتاب لا اجد مكتبة لها رقم تليفون مظبوط اتصل به لشراء كتابك القيم ارجو ارسال رقم تليفون لموزعي كتب حضرتك للاتصال به والشراء من داخل القاهرةولكم جزيل الشكر والتقدير دمت لنا نحن الكسالى ولكل محبيك من السكريينالرب معكم عماد فرج 

    مرسل من هاتف Samsung Galaxy الذكي.

    إعجاب

  2. كلام كلة من دهب لكن اين الناس التي تفهم وتناقش معلومات صحيحة الى اقصى حد والان اطبق نفسك طريقتك مع الاحداث والفضل يعود على اليتويوب بة معلومات قيمة ولكن من يتكلم بالحقيقة مع الاسف يتم محاربتة من قبل الاخرين اولهم الاطباء الف تحية وامتنان لك

    Liked by 1 person

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s